النقابات تُهنأ بعضها البعض بالاضراب العام وسط تضارب للأرقام حول نسبة ‘النجاح’

زنقة 20 . الرباط

عَبَرت القيادات النقابية للنقابات الأربع التي خاضت الاضراب العام اليوم الخميس، عن أن المعطيات الأولية التي حصلت عليها، من خلايا التتبع لحركة الإضراب العام الوطني في قطاعي الوظيفة العمومية والجماعات الترابية، الذي دعت إليه المركزيات الأربع في إطار التنسيق النقابي، الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين، والفيدرالية الديمقراطيىة للشغل (جناح العزوزي)، وتنفذه شغيلة المرفقين يومه الخميس 10 دجنبر 2015، أن الإضراب العام الوطني، حقق الأهداف الإستراتيجية المرسومة له من قبل القيادات التنفيذية للرباعية، حيث حضي وفق ذات المصادر، باستجابة واسعة من قبل عموم الموظفات والموظفين، في معظم المرافق المعنية.

وحسب إفادة مصادر خلية التتبع التي تواكب حركية الإضراب العام على الصعيد الوطني، من المقرين المركزيين للاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، فإن نسبة النجاح وطنيا كانت مرتفعة في قطاع التعليم والصحة والجماعات الترابية، وغيرها من القطاعات ذات الصلة، وتحفظ مسؤولو الخليتين، عن كشف نسبة المشاركة في الإضراب، وأكدوا في المقابل أن المركزيات الأربع، ستصدر بلاغا مشتركا زوال اليوم يكشف بالكثير من التفاصيل نسبة المشاركة والتجاوب مع قرار الإضراب العام، مؤكدة، أن تنفيذه من قبل عموم الموظفات والموظفين، مر في أجواء مسؤولة وحضارية، وفي مستوى عال من الانضباط، وهي رسالة قوية بمضامين أبعاد صريحة وقوية، تقول ذات المصادر، إلى الحكومة ورئاستها على مدى الوعي النقابي للحركة النقابية وقدرتها التنظيمية في تدبير حراكها الاجتماعي مع حكومة ابن كيران.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد