إيطاليا تطرد أربعة أئمة مغاربة بتهمة التخطيط لاغتيال ‘البـابا فرنسيس’

زنقة 20 . الرباط

نقلت وسائل اعلام ايطالية، الأربعاء أن السلطات المحلية، قررت طرد 11 شخصاً مشتبهاً في انتمائه لتنظيمات متطرفة، بينهم 4 مغاربة وهم أئمة متشددين.

وحسب الصحف الايطالية فان السلطات الايطالي أصدرت قرارا بطرد أربعة مغاربة وترحيلهم إلى المغرب بشبهة انتمائهم لجماعة متطرفة، والترويج لأفكار إرهابية.

وتُضيف المصادر أن الاجهزة الأمنية بمدينة باري جنوب إيطاليا اعتقلت الأربعة المشتبه فيهم، خلال حملة أمنية لاعتقال عراقي يشتبه بأنه ساعد 11 من المتشددين من جنسيات مختلقة لدخول إيطاليا.

وحسب صك الاتهام، فان الأئمة المغاربة، ينتمون لخلية متطرفة خططت لارتكاب تهديدات ضد البابا فرنسيس.

وكانت السطلات الايطالية قد طردت إيطاليا، في أبريل الماضي، مغربيا يبلغ من العمر 41 عاما، حاصل على تصريح بالإقامة بشكل قانوني بإيطاليا، خضع لتحقيق مطول من قبل شرطة مكافحة الإرهاب، قبل أن يتم اتخاذ قرار بترحيله إلى بلاده، قبل أن يتم طرد “عبد المنعم حايدة” وهو إمام مغربي بتهمة أنه يعادي المجتمعات الغربية ويدعو لأفكار متطرفة وللجهاد، وهو ما نفته زوجته سلمى غورغوني، مؤكدة أن ليس لزوجها أي صلة بالمبررات التي ساقها الأمن الإيطالي في قراره طرد لزوجها من إيطاليا.

وكانت السلطات الايطالية قد باشرت اغلاق عدد من المساجد الغير المرخصة أو التي تحوم حولها شكوك بادارتها من قبل أئمة متشددين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد