‘لارام’ تخفض أسعار رحلاتها نحو أوروبا بعد انهيار أسعار ‘الكيروزين’

زنقة 20 . متابعة

توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، اليوم الخميس، أن يعزز تراجع أسعار النفط وتزايد الطلب على السفر أرباح شركات الطيران مجددا في 2016.

وأوضح الاتحاد، الذي يمثل نحو 260 شركة طيران تساهم بنسبة 83 بالمئة في حركة النقل الجوي العالمية، أن صافي الأرباح سيبلغ مستويات قياسية لتسجل بذلك ارتفاعا بقيمة 36.3 مليار دولار في 2016 ، بعدما كانت أرباحها 33 مليار دولار في 2015، مشيرا إلى أن أكثر من نصف الأرباح ستحققها ناقلات أمريكا الشمالية.

وقال المدير العام لـ(إياتا) توني تايلر، في تصريح للصحافة في جنيف، إنه “خبر جيد”، معتبرا في المقابل أن أرباح قطاع الطيران ماتزال هشة وليست مستدامة.وأبرز أنه على الاتحاد أن يستغل الظروف المواتية مادامت موجودة، لكن من الخطأ أن يعتاد عليها.

يذكر أن الطلب على السفر انتعش خلال السنة الجارية بفضل تحسن الاقتصادات وتراجع أسعار الوقود، مما عزز الإنفاق، لاسيما على الرحلات الترفيهية.

من جهتها، أقدمت شركة “لارام” المغربية، على نشر لائحة أسعار جديدة ومشجعة لرحلاتها نحو عدد كبير من المدن الأوربية بُعيد اعلان انهيار الأسعار العالمية للنفط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد