العاملين في القطاع السياحي المتضررين من كورونا يتوصلون بتعويض 2000 درهم !

0

زنقة20 | الرباط

من المنتظر أن يستفيد القطاع السياحي من دعم الدولة، في ظل الأزمة الاي يمر منها القطاع في ظل استمرار الطوارئ الصحية و التدابير الاحترازية المعلنة من قبل السلطات.

ووفق مصادر، فان المشتغلين بالقطاع سيتوصلون بمبلغ مالي قدره 2000 درهم الى متم العام الجاري، و ذلك في اطار التدابير الرامية إلى إنقاذ القطاع من الازمة التي تضربه.

ويضيف المصدر ذاته، أن الأشخاص الذين سيستفيدون من دعم الدولة، هم الأجراء و المتدربون في القطاع السايحي المتوفرون على عقود عمل و مصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، و العاملون في مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، ووكالات الأسفار، و النقل السياحي، و المرشدون السياحيون.

وأشار المصدر ذاته، الى أن الأجراء و المتدربون سيستفيدون من التعويضات العائلية مقدمة من طرف الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، و على المقاولات الراغبة في الاستفادة من دعم الدولة، أن يكون رقم معاملاتها قد انخفض الى ما دون 50 في المئة خلال فترة من شهر يوليوز الى شهر دجنبر المقبل، مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية، كما يشترط أن لا يتجاوز عدد أجرائها و متدربوها 500 فرد، و أن يكونوا مشمولين بالتغطية الصحية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد