الحكومة تعلن دعم قطاع السياحة إلى نهاية 2020 !

0

زنقة 20 . الرباط

أعلن وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، أن الحكومة ستشرع في تفعيل توجيهات الملك محمد السادس التي جاءت في خطاب العرش فورا.

و ذكر بنشعبون في ندوة صحافية اليوم الثلاثاء ، أن من بين التوجيهات التي سيتم الشروع فيها ، إطلاق خطة طموحة للإنعاش الاقتصادي تمكن القطاعات الإنتاجية من استعادة عافيتها، والرفع من قدرتها على توفير مناصب الشغل، والحفاظ على مصادر الدخل.

و كذا ضخ حوالي 120 مليار درهم في الاقتصاد الوطني، أي ما يعادل 11 في المائة من الناتج الداخلي الخام ،و إحداث صندوق للاستثمار الاستراتيجي مهمته دعم الأنشطة الإنتاجية، ومواكبة وتمويل المشاريع الاستثمارية الكبرى بين القطاعين العام والخاص، في مختلف المجالات.

بنشعبون قال ان احداث صندوق استثماري عمومي سيتم بمشروع قانون سيصادق عليه في المجلس الحكومي المقبل ، كما سيتم اخبار لجنتي المالية بالبرلمان لتقديمه للمصادقة عليه بعد ذلك ليصبح ساري المفعول.

و اضاف انه خلال الاسبوع الجاري سيتم التوقيع على اتفاقيتين تهمان ميثاق لإنعاش الاقتصاد و الشغل بين الحكومة و الاتحاد العام لمقاولات المغرب و الابناك المغربية ، و اتفاقية اخرى قطاعية تهم السياحة لمواكبة للمقاولات المتضررة من جائحة كورونا إلى آخر السنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد