أكاديميات التعليم تطالب المدارس الخاصة بالإفراج عن شواهد الباكلوريا المحتجزة فوراً (وثيقة) !

0

زنقة 20 | الرباط

راسلت أكاديميات جهوية للتربية و التكوين ، مدارس تعليم خصوصية لمطالبتها بتسليم شواهد الباكلوريا و بيانات النقط لبعض التلاميذ الناجحين في دورة يوليوز 2020 ، بعد أن امتنعت عن ذلك بدعوى عدم أداء آباء و أمهات و أولياء التلاميذ للمستحقات المالية لإدارة المؤسسة.

و طالبت أكاديمية الرباط في مراسلة اطلع عليها Rue20.Com ، من المدارس الخاصة الموجودة في نفوذها الترابي ، تسليم الوثائق المذكورة ، معتبرةً أنها حق من حقوق التلميذ(ة) دون تمييز مرتبط بنزاع مالي أو غيره.

و شددت على أنه يتعين على جميع المؤسسات المدرسية الخصوصية تسليم الوثائق المذكورة بشكل فوري لمستحقيها تلافيا لعرقلة مسارهم الدراسي.

و أشارت إلى أن هذه المؤسسات التعليمية الخاصة ، تحتفظ بكامل حقها في سلك جميع الطرق القانونية الكفيلة بضمان استخلاص واجبات التمدرس.

يشار إلى أن مؤسسات للتعليم الخصوصي عمدت الى حجز شواهد الباكالوريا، و الوثائق الخاصة بالتلاميذ، لابتزاز أسر و عائلاتهم من أجل دفع رسوم الدراسة.

و استعان الاباء و أولياء التلاميذ بالمفوضين القضائيين من أجل توجيه إنذارات للمؤسسات الخصوصية، من أجل تسليمهم الملفات الكاملة للتلاميذ الناجحين في امتحانات لباكالوريا، و الراغبين في المغادرة صوب المؤسسات العمومية.

و رفضت عدد من المؤسسات الخاصة تسليم الوثائق الخاصة بالتلاميذ، خاصة شهادة الباكالوريا، و التهديد بإغلاق المؤسسات بعد أسبوع، لابتزاز الأسر بدفع تكاليف الدراسة و النقل و الطعام، الذي لم يستفيدوا منه طيلة فترة الحجر الصحي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد