بنعبد الله : إبعاد البيجيدي في انتخابات 2021 لن يتم بالإكراه و البام اعترف بأخطاء الماضي !

0

زنقة 20 | خالد أربعي

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، أن نسبة المشاركة في انتخابات 2021 ، في ظل الجو السياسي الحالي ، لن تتعدى 20 في المائة.

و أضاف بنعبد الله في ندوة نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني أمس الجمعة ، أن الأمر قاتل بالنسبة لمؤسسات البلد ، التي تفقد مشروعيتها حينما يصوت ربع المواطنين في الإنتخابات.

الأمين العام لحزب “الكتاب” ، ذكر أن المغرب لا يحتاج إلى إصلاح دستوري ، و علق على ذلك بالقول : ” الدستور لي عندنا بميزاته الكثيرة تبارك الله و الصلاة على النبي أرا غا نطبقوه”.

بنعبد الله اعتبر أن السبب الرئيسي فيما يحدث الآن هو “الممارسات التي تمت في عشر سنوات الأخيرة التي لم تحترم التعددية الحقيقية و التنافس الشريف و كانت هناك رغبة لإفراز حزب على حساب أحزاب أخرى”.

ذات المتحدث ، تطرق إلى التقارب مع حزب الاصالة و المعاصرة بتقديم مذكرة مشتركة حول انتخابات 2021 ، حيث أكد أن “قيادة البام اعترفت بفشل هذا التوجه و تقول أنها لا تريده و لا تريد أن يكون الحزب تابعاً للدولة و لا خدام فوق الأحزاب الأخرى”.

بنعبد الله ، قال أنه إذا رغبت أوساط معينة في استبعاد حزب العدالة و التنمية في انتخابات 2021 ، فإن الأمر لن يتم بالإكراه بل بالتنافس الشريف و الإعتماد على أحزاب قوية على حد قوله.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد