السلطات تفرض رخصةً لذبح و سلخ أضاحي العيد !

0

زنقة 20 | الرباط

كشف إخبار وجهته جماعة وجدة إلى الساكنة حول ذبح و سلخ أضاحي العيد ، عن وجوب الحصول على رخصة من السلطات لسلخ و ذبح الأضاحي يوم العيد.

و أعلن مجلس وجدة عن تخصيص فضاءات المجازر الجماعية لذبح الأضاحي مباشرة بعد الوقت الذي سيحدد لأداء صلاة العيد و إلى الساعة الواحدة زوالاً من نفس اليوم ، على أن يتولى عملية الذبح و السلخ و تحت مسؤوليته صاحب الأضحية نفسه أو من يصطحبه معه للقيام بهذه المهمة.

و ذكر المجلس أن الشخص الذي سيقوم بعملية الذبح و السلخ يجب توفره على رخصة من لدن السلطات المعنية.

يشار إلى أن كل من وزارة الداخلية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، نشرت دليلا عمليا متعلقا باحترام التدابير الصحية الوقائية والتنظيمية الخاصة بعيد الأضحى. :

ففيما يتعلق بالجزارة ، فإنه على الأشخاص الذين يودون مزاولة عملية الذبح بمناسبة عيـد الأضحى 1441 هـ، أن يلتزموا باستعمال المواد المضادة للفيروسات وارتداء الأقنعة ، و بالنسبة للمواطنين، فهم ملزمون بالتحقق من هوية الجزار (بطاقة التعريف الوطنية)؛ و ارتداءه الكمامة أو القناع البلاستيكي؛ و تطهير وتعقيم أدوات الذبح المستخدمة من طرف الجزار.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد