البام يكتسح انتخابات آيت أورير و البيجيدي يمنى بهزيمة ساحقة !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

تمكن حزب الاصالة و المعاصرة من الفوز مساء اليوم الخميس برئاسة مجلس آيت أورير إقليم الحوز ، بعد أن حصلت لائحة الحزب التي يقودها أحمد التويزي 19 مقعداً من أصل 29.

و جاء سعيد الكورش عن حزب التجمع الوطني للأحرار بخمس مقاعد و المرتبة الثالثة فؤاد العزوزي عن العدالة والتنمية بخمس مقاعد و حزب الاستقلال بصفر مقعد.

هذا وقد حصد حزب الأصالة والمعاصرة 3721 صوت ، العدالة والتنمية 1010 صوت ، وحزب التجمع الوطني للأحرار 991 صوت اما حزب الإستقلال فحصد 128 صوت.

ويشار ان عدد الاصوات المعبر عنها في الإنتخابات الجزئية لبلدية أيت أورير وصلت لـ 5850 صوت ، فيما بلغت نسبة المشاركة 39%.

و تنافس على الظفر برئاسة المجلس كل من أحزاب الأصالة والمعاصرة، و التجمع الوطني للأحرار وحزب الإستقلال والعدالة والتنمية.

المحكمة الادارية بمراكش كانت قد حلت في فبراير الماضي ، المجلس البلدي لآيت أورير إقليم الحوز.

عامل عمالة إقليم الحوز ، كان قد أحال ملف الجماعة على المحكمة الإدارية بمدينة مراكش لمطالبتها بتطبيق المادة 72 من القانون 113/14 في حق المجلس الجماعي لأيت أورير، وذلك بعد سنوات من البلوكاج والجمود.

و عرف المجلس الذي سيرته أقلية يمثلها حزب العدالة و التنمية ، و معارضة تمثلها أحزاب الأصالة و المعاصرة و الإستقلال و الإتحاد الدستوري ، جموداً وشللاً تاماً لسنوات إثر التصويت بالرفض في عدة مقررات للمجلس، وأحيانا بدون تعليل، ما جعل مصالح الساكنة تتعطل وادخلت المنطقة ككل في نفق مسدود، قبل أن يقرر عامل الإقليم التدخل.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد