محكمة الإستئناف تسقط دعوى الحكومة لمصادرة المقر التاريخي لـ”أوطم” !

زنقة 20 . الرباط

أعلنت لجنة المتابعة من أجل إيقاف مصادرة المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب ، عن إصدار محكمة الاستئناف بالرباط حكما نهائيا يقضي بإسقاط الدعوى الاستعجالية التي رفعها رئيس الحكومة ووزير الشباب والرياضة بهدف مصادرة المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب.

و قالت اللجنة بلاغ لها ، أن “المحكمة أسقطت الدعوى القضائية المشؤومة المرفوعة من لدن رئيس الحكومة ووزير الشباب والرياضة منذ مارس 2016، التي سبق أن أيدها الحكم الاستعجالي الجائر الصادر عن المحكمة الابتدائية بالرباط بتاريخ 28 ديسمبر 2016”.

و ذكرت أن هذا القرار “يثبت بشكل ملموس صحة الدفوعات الجوهرية والسياسية والشكلية، التي طالما عبرت عنها لجنة المتابعة بمعية هيئة الدفاع في مختلف المحطات النضالية المصاحبة لهذا الملف طيلة أربعة سنوات”.

يشار الى ان التاريخي رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، كان قد رفع دعوى استعجالية ضد حارس المقر وضد محمد بوبكري، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، باعتباره آخر رئيس للمنظمة الطلابية لمصادرة المقر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد