المرشح للرئاسة الأمريكية جو بايدن يستشهد بحديث نبوي : ”من رأى منكم منكرا فليغيره”

0

زنقة 20 . وكالات

تعهد مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، جو بايدن، أمس الإثنين ، بإنهاء حظر دخول مواطني دول إسلامية إلى الولايات المتحدة إذا فاز برئاسة البلاد.

وقال بايدن، في مؤتمر انتخابي افتراضي، بعنوان “قمة مليون صوت مسلم”، ونظمته منظمة “Emgage” المعنية بالحقوق السياسية للمسلمين الأمريكيين.: “سأنهي حظر دخول المسلمين في اليوم الأول لرئاستي البلاد”.

وخاطب بايدن مشاعر الناخبين المسلمين من أجل دعمه ضد ترامب، مستشهدا بحديث شريف للنبي محمد صلّى الله عليه وسلّم حديث النبي محمد: “من رأى منكم مُنكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان”.

ودعا بايدن مليون ناخب أمريكي من أصول إسلامية إلى مساعدته في انتزاع هذا “السُم” الموجود في الحكومة الأمريكية، قائلا: “لنجعلها فترة رئاسية واحدة (لمنافسه الجمهوري الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب)، في 3 نوفمبر” المقبل، حيث موعد الانتخابات الرئاسية.

كما تعهد بايدن بإشراك قيادات مسلمة في إدارته الرئاسية، ودعم حقوق الإنسان والأقليات المسلمة حول العالم، مثل الروهنغيا والإيغور، إضافة إلى قضايا من يعيشون في سوريا واليمن وغزة، وقيام دولة فلسطينية مستقلة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد