الرباح يغلق 12 مركزا لتعلم السياقة بالدار البيضاء لهذه الأسباب

زنقة 20 . متابعة

قامت وزارة النقل والتجهيز واللوجستيك الخميس بإغلاق 12 مركزا لتعلم السياقة بالدار البيضاء، بمقتضى قرار صادر عن الوزير الرباح ، بعدما تأكد “تورطها في اختلالات تتعلق بقرصنة وتحديد مواعيد لاجتياز امتحانات السياقة” .

قرار الإغلاق اتخذ بعدما تأكد تورط أصحاب المراكز في هذا العمل المحظور، وهو القرار الذي توصل به المدير الجهوي لوزارة النقل والتجهيز بالبيضاء، وجرى تنفيذه صباح أول أمس الخميس .

وقد اتخد القرار بناء على شكايات توصلت بها خلية الأنظمة المعلوماتية التابعة لوزارة النقل والتجهيز واللوجيستيك من مجموعة من أصحاب مراكز تعليم السياقة بالدار البيضاء الكبرى تفيد تورط عدد من أصحاب هذه المهن في اختلالات منها تورطهم في قرصنة وتحديد مواعيد الامتحانات.

ويعتبر هذا الأمر محظورا قانونيا غير ان بعض المراكز تتمكن من الحصول على تواريخ معينة مخالفة للقانون ورغم أن المتباري أحيانا غير مؤهل بما فيه الكفاية لاجتياز الامتحان، ومع ذلك وبسبب اختلالات معينة يجتاز الامتحان في ظروف خاصة وهو ما يفرز واقعا يكون سببا في تسجيل حوادث السير المميتة التي تعرفها شوارع المغرب، حسب وزارة التجهيز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد