قيادات أحزاب المعارضة تكشف عن تفاصيل المذكرة المشتركة حول انتخابات 2021 !

0

زنقة 20 | الرباط

يعقد الأمناء العامون للأحزاب الثلاثة المعارضة (الأصالة و المعاصرة ، الإستقلال ، التقدم و الإشتراكية) ندوة صحافية غداً الأربعاء لتقديم المذكرة المشتركة حول الإصلاحات السياسية و الإنتخابية.

الندوة الصحافية حسب بلاغ الأحزاب الثلاثة ستتم عبر تقنية النقل المباشر عن بعد بسبب تدابير الوقاية من جائحة كورونا.

و قدمت أحزاب المعارضة مذكرتها المشتركة الى وزارة الداخلية ، كما تم الاتفاق خلال اللقاء الذي جمع وزارة الداخلية بالمسؤولين الأولين للأحزاب الممثلة في البرلمان.

عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ، كان قد بادر بتنظيم سلسلة من الزيارات للأحزاب السياسية افتتحها بزيارته للأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة ثم محمد نبيل بنعبدالله ، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية.

مصادر مطلعة ذكرت أن المذكرة المشتركة و التي اعتبرها كثيرون تحالف قبل “قيامة 2021” ، أغضبت رئيس الحكومة و الأمين العام لحزب العدالة و التنمية سعد الدين العثماني ، الذي يسارع الزمن بدوره لإيجاد تحالفات قوية لحزبه مع قرب الإنتخابات.

وشرعت وزارة الداخلية منذ أيام في عقد لقاءات مع الأحزاب الممثلة وغير الممثلة في البرلمان، وقبل أي انتخابات تشريعية، تخضع المنظومة الانتخابية في المغرب لتعديلات بناءً على ما تقترحه الأحزاب وما تقدمه وزارة الداخلية في لقاءات التواصل، ويرجح أن تكون العتبة الانتخابية وتصويت مغاربة الخارج أبرز ما سيطرح في هذه المشاورات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد