صور . أمير موناكو يزور رواق المغرب في COP21 بباريس ويشيد بانخراط المغرب في قضايا المناخ

زنقة 20 . متابعة

أكد ألبير الثاني، أمير موناكو، أن المغرب من بين البلدان الأكثر انخراطا في قضايا المناخ والبيئة، مشيدا بمبادراته من أجل المناخ. وقال أمير موناكو، عقب توقيع المغرب، إلى جانب أربعة دول أخرى، على نداء أطلق بمبادرة من إمارة موناكو لحماية المحيطات، إن انخراط المملكة في قضايا المناخ لا يخدم فقد مصالح إفريقيا وحوض المتوسط بل يتجاوز ذلك إلى مناطق أخرى.

k

وأضاف الأمير ألبير،الذي زار رواق المغرب بـCOP21 بباريس حيث استقبلته الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة حكيمة الحيطي أنه بالتوقيع على هذا النداء، في إطار مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ (كوب 21) بباريس، يوجه المغرب إشارة قوية للمجتمع الدولي لجعل الحفاظ على المحيطات أولوية ضمن أجندة هذا المؤتمر، داعيا باقي البلدان إلى الانخراط في هذا النداء.

kk

وأعرب أمير موناكو عن استعداد إمارة موناكو مواكبة المغرب، الذي وصفه بـ”الشريك المتميز “، في جهوده لاحتضان كوب 22، مبديا اقتناعه بأن كوب 22، الذي سينعقد في نونبر 2016 بمراكش، سيخصص حيزا هاما من أشغاله للمحيطات، بالنظر لأهمية الحفاظ على النظام البيئي للمحيطات من أجل صحة سليمة فوق الأرض.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد