فيدرالية المرأة التجمعية تطالب برفع نظام كوطا النساء !

0

زنقة 20 | الرباط

أعلنت الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية أنها، وفي إطار النقاش الذي فتحته وزارة الداخلية مع أمناء الأحزاب حول تقديم مقترحات للعملية الانتخابية المقبلة، قدمت يوم الخميس 16 يوليوز 2020 لعزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، تقريرا يضم مجموعة من المطالب والمقترحات من أجل تقوية وتعزيز تمثيلية النساء خلال الاستحقاقات المقبلة.

وحسب ما جاء في إعلان الفيدرالية فإن هذا التقرير، يضم تشخيصا حول واقع المرأة خلال الاستحقاقات الانتخابية منذ سنة 2002 مع استرسال جميع المحطات التي عرفتها بلادنا لتقوية المشاركة السياسية للمرأة بتوجيه من طرف صاحب جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم إدراج مجموعة من المطالب والاقتراحات التي تصب كلها في إعمال المناصفة كما تم التنصيص على ذلك في دستور المملكة خصوصا الفصول 19 و30 و146 من أجل تقوية وتحسين تمثيلية المرأة خلال الاستحقاقات المقبلة

وأشار إلى أن من بين المطالب الواردة في التقرير طالبت الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية الرفع التدريجي بنظام الكوطا من النسب المتدنية الى نسبة لا تقل عن الثلث لفائدة النساء داخل جميع الأجهزة وطنيا وجهويا في أفق التحقيق التدريجي للمناصفة بين الرجال والنساء.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد