العثماني : ليس لدينا وضوح للدخول المدرسي المقبل.. نملك سيناريوهات فقط !

0

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، أن حكومته لا تملك وضوحاً بخصوص الدخول المدرسي المقبل.

و اعتبر العثماني ، في جواب له على أسئلة الصحافيين خلال ندوة صحفية، نظمتها رئاسة الحكومة مساء امس الأحد ، إنه “لحد الساعة ليس لدينا وضوح بخصوص الدخول المدرسي المقبل ، لأن الفيروس لا يعطينا هذا الوضوح”.

العثماني الذي لم يعلن عن أي شيء جديد في الندوة الصحافية ، ذكر أن وزارة التربية الوطنية وضعت 3 سيناريوهات بخصوص الدخول المدرسي المقبل.

و أضاف أن وزارة الصحة هي التي ستساعد وزارة التربية الوطنية على تحديد السيناريو المناسب للوضعية الوبائية.

هذا و يلف غموض كبير الدخول المدرسي المقبل 2020-2021 ، و الذي سينطلق في شتنبر المقبل ، خاصة مع استمرار جائحة كورونا في الإنتشار.

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، كانت قد أعلنت في وقت سابق أن يوم 3 شتنبر القادم، سيكون أول يوم لانطلاق الموسم الدراسي الجديد 2020-2021.

أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قال أن الدخول المدرسي المقبل سيكون عبر سيناريوهان اثنان ، إما دخول مدرسي عادي ، أو دخول بالتناوب بين التعليم الحضوري و التعليم عن بعد.

و ذكر أمزازي في تصريح له أن الوزارة منكبة على برمجة تسجيل دروس الدورة الخريفية لتقليص أعداد الأقسام و المدرجات ، مضيفاً أن السلطات الصحية هي التي سترشد وزارته حسب تطور الوضعية الوبائية و حالة الطوارئ.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد