العثماني : ليس لدينا وضوح للدخول المدرسي المقبل.. نملك سيناريوهات فقط !

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، أن حكومته لا تملك وضوحاً بخصوص الدخول المدرسي المقبل.

و اعتبر العثماني ، في جواب له على أسئلة الصحافيين خلال ندوة صحفية، نظمتها رئاسة الحكومة مساء امس الأحد ، إنه “لحد الساعة ليس لدينا وضوح بخصوص الدخول المدرسي المقبل ، لأن الفيروس لا يعطينا هذا الوضوح”.

العثماني الذي لم يعلن عن أي شيء جديد في الندوة الصحافية ، ذكر أن وزارة التربية الوطنية وضعت 3 سيناريوهات بخصوص الدخول المدرسي المقبل.

و أضاف أن وزارة الصحة هي التي ستساعد وزارة التربية الوطنية على تحديد السيناريو المناسب للوضعية الوبائية.

هذا و يلف غموض كبير الدخول المدرسي المقبل 2020-2021 ، و الذي سينطلق في شتنبر المقبل ، خاصة مع استمرار جائحة كورونا في الإنتشار.

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، كانت قد أعلنت في وقت سابق أن يوم 3 شتنبر القادم، سيكون أول يوم لانطلاق الموسم الدراسي الجديد 2020-2021.

أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قال أن الدخول المدرسي المقبل سيكون عبر سيناريوهان اثنان ، إما دخول مدرسي عادي ، أو دخول بالتناوب بين التعليم الحضوري و التعليم عن بعد.

و ذكر أمزازي في تصريح له أن الوزارة منكبة على برمجة تسجيل دروس الدورة الخريفية لتقليص أعداد الأقسام و المدرجات ، مضيفاً أن السلطات الصحية هي التي سترشد وزارته حسب تطور الوضعية الوبائية و حالة الطوارئ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد