مشروع ملكي ضخم يعزز البنية التحتية للعاصمة العلمية للصحراء (صور) !

0

زنقة 20 | علي التومي

في إطار السعي الدائم لخدمة طلاب الأقاليم الجنوبية للمملكة، تعززت العاصمة العلمية للصحراء،مدينة السمارة بمشروع ملكي ضخم هو الأول من نوعه بالجهات الجنوبية الثلاث للمملكة.

ويتعلق هذا المشروع الملكي الضخم، بجامعة كبرى متعددة الاختصاصات تابعة لجامعة ابن زهر بأكادير،رصد له حوالي 70 مليون درهم خلال شطره الأول.

وياتي هذا الصرح الجامعي والذي ميز العاصمة العلمية للصحراء عن باقي اقاليم المملكة الجنوبية، بدعم من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وبشراكة مع عمالة السمارة.

وتبلغ المساحة الإجمالية لهذا المشروع، 15 هكتار، كما يتكون من 3 مدرجات بطاقة استعابية تبلغ 220 مقعد ثابت، و15 قاعة للدروس بطاقة استعابية تبلغ هي الأخرى 60 مقعد ثابت،إضافة إلى جناح إداري بمواصفات جد متطورة.

وحول المشروع الملكي الهام،صرح “احمد أوعلا” رئيس قسم التجهيزات الأساسية بعمالة السمارة لـRue20.com، ان هذا الورش الضخم،سيتم الشروع في استغلاله خلال الموسم الدراسي المقبل وبان الأشغال بالمشروع بلغت حوالي 90%،حيث لم يتبقى سوى تجهيزه بالتجهيزات الضرورية والتي معظمها توصلت بها عمالة السمارة منذة مدة.

واضاف ذات المتحدث‌،ان هذا المشروع الملكي الضخم ،سيساهم بدون شك في تخفيض الظغط على الجامعات والكليات والمعاهد بمدن الشمال،كنا سيساهم في تقريب المسافة لطلاب الداخلة وبوجدور والعيون وطانطان وكلميم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد