وزير الداخلية يعلن تخفيف القيود على آسفي بعد أسبوع و ساكنة القنيطرة تترقب !

زنقة 20 . الرباط

قال النائب البرلماني عن اقليم اسفي ادريس الثمري ، ان وزير الداخلية وعد بتخفيف القيود على الاقليم في غضون أسبوع.

و نشر الثمري تدوينة على صفحته الفايسبوكية قال فيها :”على هامش اجتماع لجنة الداخلية يوم الخميس الماضي بمقر البرلمان، التمست من السيد وزير الداخلية تخفيف القيود على إقليم أسفي، فوعدني أنه خلال أسبوع على الأكثر، سيتم رفع حالة الإغلاق”.

السلطات الولائية بجهة مراكش آسفي ، كانت قد اعلنت قبل اسبوعين اعتماد سلسلة من التدابير من أجل السيطرة على الوضع الوبائي بالإقليم ، منها الاغلاق التام للمنطقة الحضرية الثالثة بمدينة آسفي و التي تتركز فيها الحالات الايجابية (كوفيد-19)، وإغلاق ومنع التنقل من وإلى مدينة آسفي، إلا في حالات محدودة؛ والإغلاق الفوري لمصانع التعليب 18 المتواجدة بالمدينة وتوقف نقل عمالها.

كما تقرر إغلاق المحلات التجارية على الساعة السادسة مساء؛ وإغلاق المقاهي على الساعة الثامنة ليلا؛ ومنع الولوج لشاطئ مدينة آسفي.

و في مدينة القنيطرة التي مازالت قابعة في المنطقة 2 رغم تراجع حالات الاصابة بفيروس كورونا ، تترقب الساكنة بشغف كبير اعلان السلطات تخفيف قيود الطوارئ الصحية المتمثلة اساسا في فتح الشواطئ و المسابح ، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد