مساجد المملكة تستعد لاستقبال المصلين غدا الأربعاء بتدابير وقائية استثنائية (صور)

0

زنقة 20 . محمد المفرك

استعدادا لاستقبال المصلين يوم الأربعاء 15 يوليوز انطلقت بمختلف مساجد المملكة يومه الثلاثاء الجاري عملية تعقيم واسعة لجميع المساجد المسموح بفتحها ابتداء من صلاة ظهر غد الأربعاء .

و ظلت هذه المساجد مغلقة منذ مارس الماضي في سياق إجراءات التصدي لجائحة فيروس كورونا.

وتنكب مندوبيات الشؤون الاسلامية بمختلف العمالات و الاقاليم على توفير كل الشروط لفتح بيوت الله أمام المواطنين لأداء الصلوات الخمس مع استمرار الإغلاق أوقات صلاة الجمعة التي تستقطب أعدادا أكبر من المصلين.

هذا وتم تعقيم ووضع علامات التشوير الخاصة بالتباعد الاجتماعي وتوفير المعقمات وإزالة كل الوسائل المشتركة في المسجد من قبيل احجار التيمم والمصاحف والكراسي واكواب الشرب في المساجد.

و الجدير بالذكر ان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وضعت قيودا لعودة الصلاة في المساجد التي حصلت على رخصة لإعادة فتح أبوابها، من بينها “وضع الكمامات ومراعاة التباعد في الصف بمسافة متر ونصف بين شخص وآخر”.

كما تشمل التدابير الوقائية تجنب التجمع داخل المسجد قبل وبعدها، وتجنب المصافحة والازدحام، لا سيما عند الخروج.

وشددت الوزارة على ضرورة “تعقيم اليدين بمحلول متوفر على باب المسجد وقياس درجة الحرارة، والحرص على استعمال السجادات الفردية الخاصة وكيس خاص لوضع الحذاء”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد