برلمانيون يطالبون بتشكيل لجنة استطلاعية حول غلاء الكهرباء في فترة الحجر الصحي !

0

زنقة 20 . الرباط

وجهت المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب طلبا الى رئيس البنيات الاساسية و الطاقة و المعادن و البيئة ، لتشكيل لجنة استطلاعية مؤقتة تكلف بمهمة مؤقتة حول غلاء أسعار استهلاك الماء الصالح للشرب والكهرباء في ظل جائحة كورونا.

و قالت الرسالة ، أن اللجنة الإستطلاعية ستكلف بمهمة مؤقتة حول غلاء أسعار استهلاك الماء الصالح للشرب والكهرباء في ظل جائحة كورونا، خاصة في المدن التي تعرف نظام التدبير المفوض لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير.

وطالب الفريق البرلماني ، رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بتشكيل اللجنة استطلاعية بناء على المادة 107 من النظام الداخلي لمجلس النواب.

وأرفقت المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب رسالة طلبها ببطاقة تقنية في الموضوع، بطاقة تقنية حول المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول “غلاء أسعار استهلاك الماء الصالح للشرب والكهرباء في ظل جائحة كوفيد 19، خاصة في المدن التي تعرف نظام التدبير المفوض لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير”.

واقترح الفريق في رسالته على اللجنة المقترح تشكيلها بعقد لقاءات مع وزير الطاقة والمعادن والبيئة ومع المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والمدير العام لشركة ريضال والمدير العام لشركة ليديك ومع المدير العام لشركة أمانديس.

إضافة إلى زيارات ميدانية تدقق وجهتها لاحقا والاستماع لشهادات المستهلكين، مضيفا الفريق في رسالته بخصوص مخرجات المهمة أن تعد اللجنة تقرير مفصل يتضمن مراحل وإجراءات المهمة واقتراح خلاصات وتوصيات اللجنة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد