محامي يطالب النيابة العامة بالتحقيق في تسمم 100 عائد من الخارج بأكادير !

زنقة 20 | الرباط

قال مراد العجوطي نائب رئيس نادي المحامين بالمغرب ، أن حصيلة واقعة تسمم المغاربة العائدين من الخارج بأحد فنادق أكادير ارتفعت إلى 100 ضحية.

و كتب العجوطي على صفحته الفايسبوكية يقول أن شقيقته التي كانت عالقة بالخارج و تمت إعادتها عبر مطار أكادير ، كانت تشكو له مراراً رداءة الطعام المقدم للمرحلين المغاربة في الفندق المعني.

و ذكر أنها ” وصلت على متن أحد رحلات ارجاع العالقين القادمين من ايطاليا منذ 4 أيام، خلال هاته المدة كانت يوميا تشتكي لي من نوعية الوجبات المقدمة لهم خلال الحجر الصحي في أحد فنادق أكادير، وكنت كل مرة ألومها رافضا التدخل لدى السلطات المعنية مؤكدا على أنها مثلها مثل كل المواطنين، ورغم أننا حاولنا مرات عديدة إدخال الأكل لها كانو يرفضون ذلك بالنسبة لأشياء بسيطة حيث أحجمت عن تناول كل ما يقدم لها، اليوم اتصلت بي لتقول لي أن عدد كبيرا من المقيمين معها تعرضوا لتسمم و حفظها الله بسبب امتناعها عن تناول الوجبات المقدمة فكانت تبقى طوال اليوم دون أكل وتتلقى علاجها بالفندق الآن”.

و تسائل المحامي العجوطي بالقول : ” واش هاذ الممونين ميقدروش يديروا العمل ديالهم بلا غش حتى في فترة أزمة كورونا و مستعدين يقتلوا الناس بجشعهم و طمعهم و أين هي مراقبة المندوبية الجهوية للصحة و السلطات المحلية. حسب المعلومات المتوفرة لدي الآن أكثر من 100 حالة تسمم بمستشفيات أكادير.”

المحامي العجوطي طالب “النيابة العامة فتح تحقيق في هاته الجرائم التي يمكن أن يروح ضحيتها عدد كبير من المواطنين اللي انتظرت عائلاتهم مدة طويلة للقاء بهم”.

هذا و نقل العشرات من المغاربة الذي عادوا مؤخراً من الخارج أين كانوا عالقين ، اليوم الجمعة إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير بعد تعرضهم لتسمم غذائي.

مصادر نقلت أن العشرات من الأشخاص الذين تعرضوا للتسمم أغلبهم عائدون من تركيا و دول أوربية و حطوا الرحال بمطار المسيرة بأكادير ، فيما ذكرت مصادر أخرى أن من بين المصابين بالتسمم رجال أمن و قوات مساعدة.

و ذكرت ذات المصادر أن المرضى سيتم إخضاعهم لعملية غسيل المعدة ، فيما فتحت السلطات المحلية تحقيقاً في واقعة التسمم التي يعتقد أنها راجعة للمون الذي يزود الفندق المذكور بالتغذية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد