غياب مستشفى بمنتجع ‘سيتي فاظمة’ و’أوريكا’ يُخرج ألاف للاعتصام احتجاجاً على ‘الوردي’

زنقة 20 . مراكش

نفذ ألاف من ساكنة منطقة “سيتي فاظمة” و “أوريكا” السياحيتين، اعتصاماً مفتوحاً احتجاجاً على الغياب التام لأي مستشفى بالمنطقة التي ينهاز عدد سكانتها الـ26 ألف نسمة، فضلاً عن ضعف المسالك الطرقية.

و عَبَرَت ساكنة نساءاً ورجالاً وأطفالاً التي اصطفت على الطرقات المؤدية للمنطقة السياحية الجبلية حاملين لافتات تطالب بتدخل الملك محمد السادس واطلاق مشاريع تنموية بالمنطقة التي تعرف خصاصاً مهولاً في البنية التحتية.

المنطقة الشهيرة بجبالها الشامخة واستقطاب ألاف السياح المغاربة والأجانب، تعرف بنية تحتية متهالكة، وغياباً كلياً لأي مستشفى على بعد أزيد من 80 كلمتراً على أقرب مدينة هي مراكش.

و حَمَلَ المتظاهرون في اعتصام مفتوح، مطالب عاجلة لوزيري الصحة والتجهيز بايجاد حل مستعجل لتخصيص اطباء وبناء مراكز صحية بالمنطقة التي قالوا أنها تعرف تهميشاَ ممنهجاً من قبل الحكومة، وهي التي تعرف اقبالاً كبيراً من لدن السياح المغاربة والاجانب، فيما لا تتوفر على أبسط شروط الحياة من طرق، مياه شرب ومستشفى.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد