الحكومة تفتح الباب لسائقي و مربيات المدارس الخاصة للإستفادة من صندوق كورونا !

0

زنقة 20 | الرباط

أعلن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي ، عن أحقية استفادة السائقين و المرافقات و المربيات في المدارس الخاصة من صندوق تدبير جائحة كورونا ، مشيراً إلى أن قراراً حكومياً سيصدر في هذا الصدد.

و دافع أمزازي ، الذي كان يتحدث في الاجتماع الذي عقدته لجنة الثقافة والتعليم والاتصال بمجلس النواب، أمس الثلاثاء ، عن المدارس الخاصة ، معتبراً أن 80 في المائة منها صغيرة جدا و متوسطة و مهددة بالإفلاس ، و تعيش على الرسوم التي تستخلصها من الأسر فقط ، مضيفاً بالقول : ” مايمكليش نجي ونقول أن المؤسسات دير خصم بـ30 أو 50 في المائة.. بأي حق أفعل ذلك؟”.

المسؤول الحكومي ، ذكر أن امتناع الأسر عن الأداء مشكل يجب حله حالة بحالة ، مشيراً إلى أن خدمة التعليم عن بعد تمت ووجب الأداء عنها كما الحال بالنسبة للتعليم الحضوري.

من جهة أخرى طالب حزب التقدم و الاشتراكية، مؤسسات التعليم الخصوصي بالتعامل إيجابا مع انتظارات عشرات الآلاف من أُسر التلاميذ، مطالباً الحكومة بتحمل مسؤوليتها السياسية في الموضوع.

وأكد الحزب ذاته، على ضرورة التعامل إيجابا مع انتظارات عشرات الآلاف من هذه الأسر، في موضوع الخلاف القائم بين عدد من مؤسسات التعليم الخصوصي وأسر التلاميذ المتمدرسين بها.

وأشار حزب التقدم والاشتراكية في بلاغ اجتماعه الدوري، ليوم الثلاثاء 30 يونيو 2020، إلى تحمل الحكومة مسؤوليتها السياسية في الموضوع، وذلك اعتبارا لمهام المرفق العمومي التي تضطلع بها هذه المؤسسات، كما ينص على ذلك القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وأضاف، أن المطلوب من الحكومة تسريع أجرأته ابتداءً من الدخول المدرسي المقبل الذي يتعين التحضير الجيد له منذ الآن تفاديا لأي اضطرابٍ من شأنه أن يؤثر على المسار الدراسي لعدد كبير من التلميذات والتلاميذ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد