صفرو/قلعة السراغنة/ الفقيه بنصالح .. فيروس كورونا يقتحم مدناً آمنة !

زنقة 20 | الرباط

يبدون أن فيروس كورونا لا ينتشر فقط في المدن و الاقاليم الكبرى التي شهدت طوال الأشهر الماضية حالات إصابة مرتفعة ، بل تعداها إلى مدن و أقاليم بقيت طوال المدة الماضية خالية من الفيروس.

ففي مدينة صفرو التي بقيت خالية من الفيروس منذ مدة طويلة بعد شفاء 46 حالة ، سجلت يومه الجمعة إصابة شخص يبلغ من العمر حوالي 80 سنة بالفيروس، و تم إكتشاف إصابته بعد إخضاعه للتحاليل المخبرية.

المصالح الطبية تسارع الزمن لمحاصرة المخالطين للحالة المؤكدة.

و في الفقيه بنصالح الذي كان خالياً من الفيروس ، تم تسجيل 3 حالات جديدة من مخالطي عاملة النظافة لترتفع حصيلة الجهة من الإصابات إلى 140 إصابة مؤكدة.

قلعة السراغنة بدورها التي بقيت لاسابيع دون تسجيل أي إصابة ، عرفت اليوم الجمعة ، إصابة موظف يشتغل في مصلحة الاستقبال ببلدية تملالت بالفيروس.

و تم وضع الموظف المذكور بجناح العزل بقسم كوفيد-19 بمستشفى الأمراض النفسية والعقلية بمدينة قلعة السراغنة على أن يتم نقله إلى القسم المخصص لمرضى كوفيد-19 بمدينة بنجرير.

هذا و تم نقل حوالي 29 شخصا من بينهم أفراد عائلته والمخالطين من الدرجة الأولى قصد إخضاعهم للتحليلات المخبرية للتأكد من إصابتهم أو خلوهم من فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد