المحطات الطرقية خاوية على عروشها و اعمارة يتوعد أرباب الحافلات !

زنقة 20 | الرباط

ذكرت مصادر Rue20.Com ، أن معظم شركات نقل الحافلات لم تستأنف عملها أمس الخميس ، و ذلك استجابةً للبيان الصادر عن الهيئات المهنية الممثلة لقطاع نقل المسافرين و التي أعلنت عدم استئناف أنشطتها ، رافضة القرار الصادر عن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء.

مصادرنا أوردت أن 4 شركات فقط لنقل المسافرين هي التي شغلت حافلاتها أمس الخميس ، فيما بقيت كبريات محطات الحافلات (الدارالبيضاء الرباط طنجة مراكش) فارغة تماماً رغم حضور عدد من المسافرين.

وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة ، تجاهل رفض شركات النقل الطرقي استئناف العمل ، و توعد في دورية إلى المدراء الجهويين و الإقليميين لوزارته حول المراقبة الطرقية ، بعقوبات في حق أرباب الحافلات.

اعمارة ، قال أن المراقبة الطرقية ستقوم بحجز رخصة السياقة و البطاقة الرمادية للمركبة إذ ما لم تتوفر الحافلة على شهادة التعقيم و دفتر التحملات مع اعطاء وصل أمان مدته 4 ايام ، و في حالة ما قامت المقاولة خلال هاد الفترة (4 ايام) بالإدلاء بشهادة التعقيم و دفتر التحملات موقعا من طرف ممثل الشركة يتم ارجاع الرخصة لسائق و البطاقة الرمادية للمقاولة.

أما إذا مرت 4 ايام دون تقديم الوثائق يتم حجز رخصة السياقة 5 ايام و ايداع الحافلة المحجز لمدة 15 يوم

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد