المغرب يعقد صفقةً مع بوينغ لتصنيع 24 طائرة أباتشي مقابل مئات ملايين الدولارات !

زنقة 20 | الرباط

قالت شركة بوينغ الأمريكية العملاقة لصناعة الطائرات، إنها وضعت والجيش الأمريكي اللمسات الأخيرة لطلبية من المغرب لإمداده بـ24 مروحية أباتشي من طراز (أيه إتش -64 أي)” مقابل مئات ملايين الدولارات.

و ذكرت الشركة على موقع الإكتروني ، أن المغرب أصبح البلد 17 الذي يحوز على مثل هذه الطائرات بالإضافة إلى دول عظمى مثل الولايات المتحدة و اليابان و الهند و كوريا الجنوبية و المملكة المتحدة.

و أشارت الشركة العملاقة إلى أنها ستبدأ في تصنيع تلك الطائرات في سنة 2024.

جيف شوكي ، نائب رئيس المبيعات العالمية والتسويق في بوينغ للدفاع والفضاء والأمن والخدمات الحكومية قال في هذا الصدد : “هذه خطوة أخرى إلى الأمام في شراكتنا الطويلة مع المملكة المغربية الطلب العالمي على أباتشي آخذ في الازدياد ونحن فخورون بتوفير أفضل القدرات للمغرب”.

و ذكرت الشركة ، أن AH-64E Apache هو أحدث طراز لطائرة هليكوبتر هجومية تم تصميمه وتجهيزه ببنية أنظمة مفتوحة بما في ذلك أحدث الاتصالات والملاحة وأجهزة الاستشعار وأنظمة الأسلحة.

و يحتوي على نظام معدل لتحديد الهدف والذي يوفر معلومات عن الهدف ليلًا ونهارًا وفي جميع الأحوال الجوية ، بالإضافة إلى إمكانية التنقل للرؤية الليلية بالإضافة إلى تصنيف الأهداف الأرضية والجوية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد