اغتصاب طفلات طاطا يستنفر النيابة العامة و هيئات حقوقية تستنكر تنازل الأسر !

زنقة 20 | الرباط

عبر منتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الانسان ، عن شجبه لاستمرار تنازل أسر الضحايا عن حقوق الطفلات اللواتي يتعرضن للعنف الجنسي بإقليم طاطا.

و طالب المنتدى النيابة العامة بالحزم وضمان حماية حقوق الأطفال ،وعدم الأخذ بعين الاعتبار هذه التنازلات في حفظ الملفات، أو المتابعة في حالة سراح في مثل هذه الجرائم المتعلقة بالاغتصاب وهتك عرض واستغلال جنسي للأطفال.

وناشد كل الضمائر الحية والجمعيات المتخصصة والمحامون والمثقفين وسائل الاعلام الى تسليط الضوء على هذه الظاهرة من أجل مقاربتها من مختلف الجوانب ،والعمل على تجنيد كل الطاقات والامكانيات للتصدي والحد منها.

هذا و أصدرت محكمة الاستئناف بأكادير قبل أيام ، قرارها بمتابعة المشتبه في اغتصاب الطفلة مريم (9 سنوات) في حالة إعتقال بجماعة تليت والبالغ من العمر 45 سنة.

و سجل الإقليم 3 حالات اغتصاب لطفلات في أقل من شهر، ويتعلق الأمر بكل من إكرام التي تسكن بفم الحصن، و إكرام المنحدرة من تيغمرت، ثم الطفلة مريم المنحدرة من جماعة تليت بفم زكيد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد