نشر الأمن في الشواطئ و السلطات تُلزم المصطافين بارتداء الكمامات !

زنقة 20 | الرباط

وجه وزير الداخلية دورية بتاريخ 22 يونيو 2020 ، إلى الولاة والعمال بخصوص فتح الشواطئ ابتداءً من يوم الخميس المقبل 25 يونيو.

و بعد توصلها بالدورية ، قررت مختلف ولايات جهات المملكة بالتحضير لتنظيم عملية الاصطياف والولوج إلى الشواطئ التابعة ترابيا لها.

و اشترطت وزارة الداخلية ، تحديد توقيت الولوج إلى الشواطئ في 10 ساعات في اليوم، حيث سيتم فتحها على الساعة الثامنة صباحا وغلقها في الساعة السادسة مساء.

كما تم تحديد مداخل محددة لكل شاطئ بمسافة لا تقل عن 2000 متر بين كل مدخل وآخر ، و غرس المظلات بالشواطئ سيتم وفق شروط محددة، حيث يتوجب احترام مسافة لا تقل عن ثلاثة أمتار بين كل مظلة وأخرى، على أن تخصص مساحة ستة أمتار مربعة لكل مظلة ، فيما يمنع منعا كليا كراء الكراسي والمظلات على طول الشواطئ المذكورة.

و سيتم منع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها أربعة أشخاص في مكان واحد على الشاطئ، مع إلزامية ارتداء الكمامات أثناء التجوال أو الاسترخاء أو ممارسة رياضة فردية فوق الشواطئ المذكورة.

الدورية عهدت للسلطات العمومية المختصة بكل عمالة وإقليم من العمالات والأقاليم المذكورة بالسهر على مراقبة وتنفيذ الشروط السالفة الذكر.

يشار إلى أن بلاغ مشترك لوزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، كان قد أكد أمس الأحد أنه بناء على القرار المتخذ من طرف السلطات العمومية، والمتعلق بالمرور إلى المرحلة الثانية من “مخطط تخفيف الحجر الصحي” ابتداء من 24 يونيو 2020 عند منتصف الليل، فقد تقرر فتح الفضاءات الشاطئية وفق شروط خاصة.

وأوضح ذات البلاغ، أنه تقرر فتح الفضاءات الشاطئية على مستوى منطقة التخفيف رقم 1 والتي تضم أغلب عمالات وأقاليم المملكة، باستثناء عمالات وأقاليم طنجة أصيلة، مراكش، العرائش والقنيطرة، وذلك مع ضرورة احترام التباعد الجسدي بين المواطنين، للوقاية انتشار عدوى فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد