الإضراب يشل منجم إميضر أكبر مناجم الفضة بشمال إفريقيا !

0

زنقة 20 | متابعة

خاضت النقابة الوطنية للطاقة والمعادن التابعة “للكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، إضراباً إنذارياً بالتوقف الجماعي عن العمل لمدة 24 ساعة في منجم “إميضر” ، أمس الخميس.

النقابة و في بلاغ لها، قالت أن قرار الإضراب بالاحتجاج على إقدام شركة معادن “إميضر” التابعة لمجموعة مناجم، يأتي بسبب ” الانتهاك الصارخ للاتفاقية الجماعية المبرمة مع فرعها النقابي بالمنجم”.

و ذكرت وقالت النقابة أن إدارة الشركة فشلت في الحفاظ على مستوى الإنتاج بسبب أخطاء في التسيير، متهمة إياها بالهروب “إلى استغلال النفايات الصلبة (la digue) كمحاولة لرفع نسب الإنتاج بدل التركيز على المنجم الباطني، محور الاستغلال المنجمي”.

النقابة اتهمت إدارة الشركة في التمادي برفض تنزيل وتتبع نتائج الحوار الاجتماعي القطاعي، والتماطل في الاستجابة لمطالب أخرى تقدم بها فرع النقابة، خاصة فيما يتعلق بتحسين شروط الصحة والسلامة بالمنجم، والالتزام بتسوية ملفات السكن لشهر ماي 2020، وتغيير سيارات الخدمة المنتهية عقدتها، وتشغيل جهاز الفحص بالأشعة بمستوصف المنجم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X