هيئات نقابية تستنكر إعفاءات وزير الصحة لعدد من المناديب والمدراء في عز كورونا

زنقة 20. الرباط / علي التومي

استنكرت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بقلعة السراغنة اعفاء المندوب الإقليمي للصحة بقلعة السراغنة خاصة والبلاد تمر بظروف طارئة بسبب جائحة فيروس كورونا معتبرة ،ان هذا الإعفاء هو خسارة للقطاع الصحي والسكانة بالإقليم.

وحملت الجامعة الوطنية للصحة، بقلعة السراغنة المسؤولية الكاملة لوزارة الصحة وطنيا وجهويا، لمآل إليه القطاع الصحي بالإقليم و الذين أصبحوا يتعاملون معه بواسطة المسكنات وإخفاء الحقائق ليس الا.

كما طالبت ذات الهيئة النقابية، بالكشف عن ملفات الفساد و التزوير و اعمال مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة حتى يتضح للمواطن المغربي مايجري بهذا القطاع الهام، واللكف عن إهانة القطاع الصحي بالإقليم عبر التغييرات المتكررة للمندوبين في زمن قياسي، الشيء الذي يحرم الساكنة والمرتفقين.

وفي ذات السياق،عبرت الفيدرالية الديمقراطية للشغل عن رفضها القاطع لقرار الإعفاء الغير مبرر للمندوب الإقليمي والذي يشهد له بالكفاءة العالية والعمل الدؤوب والتواصل المستمر،مؤكدة في الآن نفسه بضرورة تعديل هذا القرار.

وسجلت ذات الهيئة في بيان توصل ،بنسخة منه انها سجلت استياء المهنينن الذين يعانون من انعدامةاستقرار المسؤولين وما يخلفه ذلك من تأثير سلبي على سير العمل وجودة المؤشرات.

كما اعلنت الهيئة نفسها،عن استنكارها لسياسة الترقيع التي تنهجها الوزارة الوصية من خلال التعاقب السريع للمسؤولين واللجوء المتكرر إلى التسيير بالنيابة الذي ادى إلى تراجعات خطيرة.

وطالبت الفيدرالية الديمقراطية في بيانها الموجه للرأي العام الوطني والمحلي،بضرورة تدخل الجهات المعنية لفتح تحقيق في مجموعة من الخروقات المسجلة بالآقليم والتي لم يتم التطرق إليها رغم ابعادها الخطيرة،رغم المراسلات والبيانات التي تمت بلورتها في هذا الموضوع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد