الصين تعلن انتصارها على كورونا ومنظمة الصحة العالمية تعلن أن أمريكا الجنوبية أصبحت بؤرة جديدة للفيروس !

0

زنقة 20 . وكالات

أعلن رئيس الحكومة الصينية لي كي تشيانغ في افتتاح المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني اليوم الجمعة أن الصين حققت “إنجازات إستراتيجية كبيرة” في مكافحتها تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر أواخر عام 2019 في مدينة ووهان (وسط الصين).

وقال “نحن، أبناء الأمة الصينية وبناتها، بقينا متحدين خلال فترة شديدة الصعوبة، وأقمنا سورا عظيما من التضامن”.

وبعد إغلاق البلاد أواخر يناير الماضي لاحتواء الوباء، استطاعت بكين الحد بشكل كبير من عدد الإصابات بفيروس كورونا، التي انخفضت خلال الأسابيع الأخيرة، لتسجل البلاد عددا قليلا من الحالات الجديدة يوميا.

وقال رئيس الحكومة الصينية “حققنا انتصارا حاسما في الدفاع عن إقليم هوبي وعاصمته ووهان”، اللذين فُرض على سكانهما حجر صحي لمدة شهرين ونصف شهر.

وتابع “في الوقت الحالي، لم ينته الوباء بعد”، مشددا على “المهمة الهائلة” التي لا يزال يتعين إنجازها في مواجهة العواقب الاقتصادية للفيروس. وقال لأعضاء البرلمان في افتتاح دورته السنوية “يجب أن نضاعف جهودنا لتقليل الخسائر”.

و أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة 22 ماي 2020، أن أمريكا الجنوبية أصبحت بؤرة جديدة لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن البرازيل هي أكثر دول القارة تضررا في حين تزيد أعداد حالات الإصابة في بعض الدول الأفريقية التي سجلت إلى الآن وفيات بأعداد منخفضة نسبيا.

وقال كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، الدكتور مايك ريان، في مؤتمر صحفي، ”إلى حد ما، صارت أمريكا الجنوبية بؤرة جديدة للمرض“ مضيفا أن البرازيل ”هي الأكثر تضررا بشكل واضح“.

ولفت الدكتور ، إلى أن البرازيل أقرت الاستخدام الواسع للعقار المضاد للملاريا هيدروكسي كلوروكين علاجا لكوفيد-19، مجددا التأكيد على أن الأدلة الطبية لا تدعم الاستخدام الواسع غير مؤكد النتائج لهذا العقار ضد المرض الجديد بسبب مخاطره.

وقال ريان إن بعض الدول الأفريقية شهدت زيادات في أعداد حالات الإصابة نسبتها 50 % في الأسبوع المنقضي في حين سجلت دول أخرى انخفاضا أو معدلات مستقرة.

وأوضح أن معدل الوفيات المنخفض ربما يرجع إلى أن نصف عدد سكان القارة في سن 18 عاما أو أقل، لافتا إلى أنه ما زال يشعر بالقلق إزاء احتمال انتشار المرض في قارة بها ”ثغرات كبيرة“ في خدمات الرعاية الفائقة وأجهزة التنفس الصناعي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد