بعد الهند ..الملك محمد السادس يستعد لزيارة قريبة لروسيا

زنقة 20 . الرباط

أعلن وزير التجارة الخارجية محمد عبو، لـوكالة”سبوتنيك” الروسية أن الحكومة تستعد لقيام الملك محمد السادس بزيارة إلى روسيا، حيث يعتزم الملك زيارة روسيا في موعد يتم تحديده في وقت لاحق.

وأكد وزير التجارة الخارجية، أن جميع الوزارات ذات الصلة بهذه الزيارة تنشط في التحضير لها. وكان سفير المغرب لدى روسيا عبد القادر لشهب قد أعلن أن الاستعدادات تجري لزيارة قريبة سيقوم بها الملك محمد السادس إلى روسيا.

وقال السفير لشهب في تصريح لـ”سبوتنيك”، إن الزيارة الملكية ستعطي دفعة قوية وطفرة نوعية لتعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والمغرب.

وأضاف أن خبراء مغاربة من قطاعات الطاقة والصيد البحري والتعاون العسكري التقني وقطاع الطرق والقطاع الفلاحي، زاروا موسكو في إطار التهيئة والتحضير للزيارة الملكية المنتظرة، حيث هناك اتفاقيات عديدة، ستوقع خلال هذه الزيارة وبعض المشاريع الضخمة.

وكان الملك محمد السادس قد زار العاصمة الروسية موسكو رسمياً في عام 2002، حيث وقع حينها على الإعلان الثنائي للشراكة الاستراتيجية بين المغرب وروسيا.

وفي عام 2006، قام رئيس روسيا بزيارة رسمية إلى المغرب، حيث وقع الطرفان وقتها عددًا كاملًا من الاتفاقيات منها اتفاقية التعاون في مجال مصائد الأسماك البحرية واتفاقية التعاون في مجال السياحة، ومذكرة تفاهم بين “فنيشتورغ بنك” (بنك التجارة الخارجية الروسي) وبنك التجارة الخارجية في المغرب.

ويعتبر المغرب واحداً من أكبر شركاء روسيا التجاريين في أفريقيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد