هذا ما قررته الجامعة الملكية لكرة القدم بخصوص إستئناف البطولة الإحترافية وأجور اللاعبين والمدربين

زنقة 20. الرباط

أفاد بلاغ صادر عن المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المنعقد زوال يومه الخميس 7 ماي 2020 اجتماعا، عبر تقنية الفيديو برئاسة فوزي لقجع، أن الجامعة تابع تطورات فيروس كورونا المستجد بتنسيق مع السلطات المختصة ومدى تأثيرها على أسرة كرة القدم الوطنية.

وأكد البلاغ بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كانت سباقة لأخذ جميع الاحتياطات الاحترازية ضد تفشي هذا الوباء، وذلك بتنسيق مع السلطات المختصة، حيث أبرز فوزلي لقجع أيضا، بأن الجامعة كانت سباقة على المستوى العالمي باتخاذ قرار اجراء كل المباريات دون جمهور، قبل أن يتم توقيف جميع مسابقات كرة القدم الوطنية.

وأوضح فوزي لقجع، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم صرفت منحة الشطر الثالث للأندية الوطنية قبل موعدها لتلبية متطلبات اللاعبين والمدربين.

– اقتراح تخفيض الأجور:

من جهة أخرى، أشار السيد فوزي لقجع، إلى أنه في إطار المقاربة التشاركية التي تجمع بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والإدارة التقنية والأطر التقنية للمنتخب الوطني الأول، اقترح على جميع المدربين تخفيض أجورهم، حيث تم الاتفاق معهم على تحيينها وخفضها ما بين عشرين وخمسين في المائة.

– دعم الحكام :

وافق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على دعم الحكام في هذه الظروف التي تمر منها كرة القدم الوطنية بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، على  اعتبار أن حوالي 95 في المائة منهم بدون دخل قار حيث تم تخصيص لكل حكم مبلغ 6000 درهما:2000  درهما عن الاشهر مارس ، ابريل ، ماي.

– العقود وفترة الانتقالات:

أكد السيد حسن الفيلالي، رئيس لجنة القوانين والأنظمة، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توصلت برسالة من الإتحاد الدولي لكرة القدم، بخصوص العقود التي تربط بين الأندية واللاعبين والمدربين، حيث أعطى الضوء الأخضر للفرق لفتح باب التفاوض للاتفاق مع اللاعبين والمدربين من أجل خفض كتلة أجورهم، مشيرا أيضا إلى أن الفيفا ومن خلال الرسالة ذاتها، مددت فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من نهاية الموسم الكروي

وليس كما كان محددا سابقا في الفاتح من شهر يوليوز.
وأوضح السيد حسن الفيلالي، أن فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ستمتد لمدة 12 أسبوعا.

في هذا الإطار دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية لوضع تصور جماعي بين الفرق الاحترافية بالتشارك مع ممثلي اللاعبين والمدربين لتقليص الأجور .

وفي السياق ذاته، أشار السيد مصطفى الحداوي، رئيس جمعية اللاعبين المحترفين، للرسالة التي توصل بها بخصوص الإجراءات التي يمكن اتخاذها في العلاقة المستقبلية بين اللاعبين وأنديتهم.

– استئناف النشاط الكروي :

تم تكوين لجنة برئاسة السيد حمزة الحجوي نائب رئيس الجامعة وتضم كلا من رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة وممثلي اللجان الطبية، من أجل دراسة الحلول الواقعية من أجل استئناف النشاط الكروي ببلادنا.

وستبدأ هذه اللجنة اشغالها و اجتماعاتها بداية من اليوم لعرض تصور متكامل يأخذ بعين الاعتبار الجانب التقني والصحي للممارسة الكروية التي لن يسمح لها إلا بعد توصل الجامعة بالضوء الأخضر من قبل السلطات العمومية المختصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد