فوربس: محمد السادس خامس أغنى أغنياء إفريقيا في لائحة ضمت بنجلون وأخنوش

0

زنقة 20 . الرباط

في تقريرها الصادر أمس الأربعاء جاء الملك محمد السادس، في المرتبة الخامسة كأغنى الشخصيات بالقارة الإفريقية، بحسب تقرير صادر عن مجلة “فوربس” الأمريكية.

و تبلغ ثروة الملك محمد السادس،5.7 مليار دولار، و حسب ‘فوربس’ فإن هده الثروة التي يملكها الملك تأتي عبر الشركة الوطنية للاستثمار SNI، إلى جانب امتلاكه لبنك “التجاري وفا بنك” ، بالإضافة لشركة “مجموعة مناجم” وشركة “كوسيمار” لإنتاج السكر .

ben

وإلى جانب الملك ضمت اللائحة شخصيات مغربية أخرى في قائمة أغنياء القارة الإفريقية، من بينهم “باطرون”  “البنك المغربي للتجارة الخارجية” عثمان بنجلون الدي جاء في المرتبة الـ12 بثروة وصلت إلى 2.1 مليار دولار.

aziz

وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، ومالك مجموعة ” أكوا” حل في المرتبة 18 بثروة قدرت بـ1.4 مليار دولار، متقدما بمرتبتين عن السنة الماضية.

anass

المدير العام لشركة “لا سامير” المستقبل مؤخراً محمد بنصالح، حل في المرتبة الـ27 بثروة قدرت بـ800 مليون دولار، متساويا مع رجل العقار ميلود الشعبي.

anas

فيما أتى أنس الصفريوي، مالك شركة “الضحى” للعقار،في المرتبة 33 بثروة ناهزت 650 مليون دولار، يليه وزير التجارة الخارجية حفيظ العلمي،ومالك مجموعة “ساهام” للتأمينات بثروة قدرت في 620 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد