بعد رونو.. بيجو سيتروين تعلن استمرار العمل في مصنع القنيطرة وسط مخاوف من تفشي كورونا !

زنقة 20 | الرباط

أعلنت مجموعة بوجو سيتروين الفرنسية، أمس الجمعة ، أنها بصدد الإعداد لاستئناف الإنتاج بمصنعها الموجود في القنيطرة.

سمير شرفان ، مدير منطقة إفريقيا والشرق الأوسط في مجموعة PSA ، قال أن الشركة كانت أولويتها حماية موظفيها وضمان استمرار العمل ، ولهذه الغاية ، قررت في 17 مارس تعليق نشاط الإنتاج في مصنع القنيطرة اعتبارًا من 19 مارس .

و أضاف ذات المسؤول في الشركة ، خلال مؤتمر عبر الفيديو ، أن الإنتاج سيعود بوتيرة عادية بعد عدة أسابيع من الانقطاع القسري ، مضيفاً أن موعد استئناف الأنشطة الصناعية مشروط ، بفتح شبكات التوزيع حتى تصل الطلبيات إلى الزبناء ، وهو ما لم يحدث بعد.

مسؤول آخر في الشركة ، قال أن التحضير لاستئناف الإنتاج ، يجب أن يضاف إليه النظام البيئي الصناعي الكامل لدعم البرامج والإدارة ، كما يتطلب نشر بروتوكول صحي لحماية العمال من فيروس كورونا.

يأتي هذا بعد إعلان مجموعة (رونو) للسيارات ، استئناف الإنتاج بمصنعيها الموجودين بكل من طنجة والدار البيضاء، وذلك بشكل “جزئي” و”تدريجي”.

هذا و عبرت فعاليات و مستخدمون بالمنطقة الصناعية بالقنيطرة عن تخوفهم من تفشي فيروس كورونا وسط العمال ، إذا لم يتم احترام الضوابط الصحية الصارمة في هذا الشأن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد