بنكيران للفريق الاشتراكي: هل أنتم تخاطبون رئيس حكومة من دولة أخرى

0

زنقة 20 . الرباط

استغرب رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران، من الأسئلة التي طرحها الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، والخاصة بارتفاع مستوى المعيشة، حيث قال “كثيرا ما أسأل عن ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية، وحين أسألكم عن المواد التي تتحدثون عن ارتفاعها ومنها الخبز، لا أجد جوابا، مع العلم أن معدل التضخم لم يتجاوز 2 بالمائة طيلة السنوات الأربع الماضة، وأتساءل حينها، هل أنتم تخاطبون رئيس حكومة من دولة أخرى”.

وبخصوص مسألة تحسين الخدمات الاجتماعية، قال ابن كيران خلال الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن “الحكومة قامت بمبادرات كبرى وملموسة من أجل توفير وتحسين هذه الخدمات، ومنها تعميم نظام الراميد، وتوفير الرعاية الصحية للطلبة، وهي الخطوة التي كنا ننتظرها منذ 20 سنة، وتخفيض سعر 1700 دواء ، وتشييد 3 مراكز استشفائية جامعية جديدة، وغيرها”. ووصف ما تم انجازه “بالإنجاز الكبير”، معتبرا أن “الخصاص كبير أيضا، وهذه الحكومة لن تحل مشاكل عقود من المشاكل في ظرف وجيز، وسنقوم بما يلزم والباقي على الله تعالى”.

وفيما يهم مسألة التشغيل، قال ابن كيران، إن الحكومة وضعت “مخططا لتكوين 10 آلاف أستاذ، ونحن على أبواب فتح تكوين جديد يشمل 25 ألف شخص من خريجي الجامعات”، وتابع “لم نجد بعد المقاربة اللازمة والكافية للقفز بالبلاد من وضعها الحالي في مسألة التشغيل”، مضيفا “نحن نعترف بالموجود بكل وضوح من أجل التعاون جميعا على حل الإشكالات القائمة، ونسعى لمعالجة المشكل”.

ونبه رئيس الحكومة، في ذات السياق، إلى أنه “يجب التفكير في تشغيل جميع العاطلين سواء أكانوا حملة شواهد أم لا ، ولا يصح التمييز بينهم، لأن المطلوب أن نبحث عن حل لهم جميعا، كما أن على المواطن أن يبذل مجهودا أكبر في البحث عن شغل بنفسه”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد