خبير القانون معتوق : البنوك تحبس أنفاس المغاربة في جائحة كورونا (فيديو) !

زنقة 20 | الرباط

قال الخبير القانوني ، و المحامي محمد جمال معتوق ، أن الابناك تحاول خنق أنفاس المغاربة في ظل أزمة جائحة كورونا ، رغم القرارات الصادرة عن لجنة اليقظة الاقتصادية لدعم الأسر والمقاولات التي تأثرت بشكل مباشر بتداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

و ذكر المحامي معتوق في برنامج “أسئلة كورونا” على قناة دوزيم و الذي يقدمه صلاح الدين الغماري ، أن اللجنة قالت كلاماً بسيطاً ومفهوماً يتمحور حول تأجيل القروض العقارية و الإستهلاكية للأشخاص إلى ما بعد جائحة كورونا ، إلا أن الابناك حسب قوله راسلت زبنائها و طلبت منهم التوقيع على ورقة تتضمن حساب الفوائد و المصاريف و “داكشي لي بغات”.

خبير القانون معتوق ، خاطب المؤسسات البنكية بالقول : ” نحن في جائحة و عطيو الناس التيقار و خلهوم إتنفسو هاد الايام حيت الناس ماخداماش”.

يشار إلى أن لجنة اليقظة الاقتصادية لدعم الأسر والمقاولات التي تأثرت بشكل مباشر بتداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ، كانت قد دعت الابناك المغربية عبر بنك المغرب إلى تأجيل سداد أقساط القروض المستحقة و”الليزينغ”، بناء على طلب من الزبون، ابتداء من شهر مارس الجاري وحتى شهر يونيو المقبل، بدون أن يترتب عن ذلك أي مصاريف أو غرامات عن التأخير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد