بلافريج : المغرب استثناء في أزمة كورونا و مستحيل دخول العالقين قبل رمضان !

زنقة 20 | الرباط

عقدت لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، اليوم الأربعاء اجتماعاً لدراسة موضوع المغاربة العالقين بالعديد من البلدان بسبب إنتشار وباء كوفيد 19.

عمر بلافريج ، برلماني فدرالية اليسار قال أنه من المستحيل السماح للمغاربة العالقين في الخارج بالدخول حالياً ، مضيفاً أن الإستثناءات يمكن أن تشمل المغاربة العالقين في دول أقل تقدماً منها الإفريقية و العربية ، التي اتخذت إجراءات ضعيفة لمواجهة فيروس كورونا.

بلافريج ، قال أن الأولوية حالياً هي صحة المغاربة ، مشدداً على أن المغرب أبان عن استثناء في التعامل مع الأزمة الصحية التي يمر منها العالم.

ذات النائب البرلماني قال أن 3 ملايين مغربي مستعدون للدخول إلى أرض الوطن إذا تم فتح الحدود ، مضيفاً أن مستوى منظومة الصحة بالمغرب لا تسمح بدخول هؤلاء دون إجراء فحوصات قبلية.

بلافريج ، أكد أن 18 ألف مغربي العالقون حالياً في الخارج يمكن لهم دخول أرض الوطن بعد شهر رمضان في ظل استمرار انتشار وباء كورونا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد