بحضور الجزائر، قمة الاتحاد الأوربي وأفريقيا تَدعو الى الاستفادة من تجربة المغرب في تكوين الأئمة

0

زنقة 20 . الرباط

بحضور وازن لعدد من رؤساء حكومات البلدان الأوربية والأفريقية، دعت القمة الأوروبية الأفريقية، التي اختتمت أشغالها أمس الخميس بدولة “مالطا”، إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال تكوين الأئمة في إطار جهود محاربة التطرف.

وأشاد المشاركون في القمة، بينهم رئيس الوزراء الجزائري، في خطة العمل المشتركة التي صادقت عليها القمة، بتجرية املغرب في تكوين الأئمة لمحاربة التطرف الديني، داعين بدان أفريقيا وجنوب المتوسط الى الاقتداء بالتجربة المغربية التي وصفت بـ”الناجحة والفريدة”.

وتمت الاشارة بشكل صريح لتجربة المغرب في تكوين الأئمة، ضمن خطة العمل، كما دعى المشاركون في الوثيقة الختامية، الى التنسيق مع المغرب بوصفه بلداً حقق نجاحاً هاماً في ملف الهجرة من خلال تسوية وضعية مهاجرين أفارقة وعرب، وأسيويين.

ودعت الخطة إلى إدماج قضايا الهجرة في إطار التعاون من أجل التنمية، ودعم التعاون الثلاثي الأطراف بين بلدان أفريقيا جنوب الصحراء، وبلدان جنوب المتوسط والبلدان الأوروبية من أجل تعزيز التنمية في البلدان المصدرة للهجرة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد