مغاربة عالقون في موريتانيا و يفترشون الأرض أمام السفارة المغربية !

زنقة 20 | علي التومي

يعتصم العشرات من المواطنين المغاربة بينهم نساء وأطفال امام السفارة المغربية بنواذيبو، مطالبين الجهات المعنية بتمكينهم من ولوج بلدهم المغرب في أقرب الآجال.

المعتصمون، وجدوا انفسهم عالقين بالجارة الموريتانية، بسبب إغلاق البلدين لحدودهما الجوية والبرية كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وقالت إحدى النسوة في شريط موثق امام السفارة المغربية بالعاصمة نواكشوط، إنهم يعيشون أوضاع مزرية، منذ اسابيع، بعد إغلاق الحدود البرية بين البلدين.

وأضافت ذات المتحدثة أن مجموعة المغاربة العالقين العالقين بموريتانية،وجدوا انفسهم عالقين بعد أن قررت سلطات هذه الأخيرة،إغلاق الحدود في وجههم، رغم أنها سبق وان أشّرت لهم بالخروج.

وكانت السلطات الموريتانية في وقت سابق قد سمحت بمرور ازيد من 100 من مواطنيها العالقين بالمغرب، في حين أغلقت الحدود في وجه المغاربة العالقين على أراضيها، قبل أن تطالبهم السفارة المغربية بالعودة إلى قنصلية المملكة بنواذيبو.

المعتصمون المغاربة،إستنكروا تصرف السلطات الموريتانية في حق الجالية المغربية المقيمة بموريتانية في الوقت الذي قدمت المملكة المغربية كل الدعم الضروري لإجلاء المواطنين الموريتانين نحو بلدهم.

و لا زال العالقين المغاربة يفترشون الأرض امام السفارة المغربية بنواذيبو، ينتظرون تدخل السلطات المغربية لتمكينهم من دخول المغرب مع إستعدادهم لتنفيذ شروط الصحي داخل بلدهم المغرب حتى يتسنى لهم الإلتحاق باسرهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد