البرلمان يعقد اجتماعاً طارئاً حول المغاربة العالقين في الخارج !

زنقة 20 | الرباط

تعقد لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، غداً الأربعاء اجتماعاً لدراسة موضوع المغاربة العالقين بالعديد من البلدان بسبب إنتشار وباء كوفيد 19.

كما تقرر الاقتصار في الحضور على ممثل واحد عن كل فريق ومجموعة نيابية لأشغال هذا الاجتماع.

الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، كان قد طالب رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، بعقد اجتماع عاجل للجنة بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

وقال رئيس الفريق نور الدين مضيان، في طلب موجه إلى رئيس اللجنة المذكورة، إن الاجتماع يروم تدارس موضوع التدابير والإجراءات المتخذة بخصوص التكفل بالمواطنين المغاربة الذين تقطعت بهم السبل في العديد من الدول والمطارات بعد إغلاق المجال الجوي المغربي وتعليق رحلات الطيران مع الخارج كإجراء احترازي ضد جائحة كورونا.

ويعيش العديد من المغاربة العالقين في الخارج ظروفا صعبة، بعدما أغلق المغرب جميع منافذه في إطار إجراءات مواجهة جائحة “كوفيد 19”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد