القنصلية المغربية ببرشلونة تكتري شقق وفنادق لإيواء مئات المغاربة العالقين بسبب وقف الرحلات الجوية

زنقة20.العيون|علي التومي

تزامنا وتسجيل بيانات أكثر من 300 مواطن يتواجدون ببرشلونة الإسبانية مع قرار تعليق جميع الرحلات الجوية والبحرية والبرية من وإلى المغرب.

قامت المصالح المختصة بالقنصلية العامة لبرشلونة بخلق خلية أزمة للتواصل مع المواطنين عبر الهاتف ومنصات التواصل الاجتماعي.

ودعت المصالح المختصة بقنصلية برشلونة إلى إيواء ازيد من 300 مواطن مغربي عبر كراء شقق سياحية وسلسلة فنادق لدعمهم وتقديم المساعدة لهم تماشيا مع حالة الطوارئ الصحية التي أعلنتها السلطات الاسبانية.

كما جندت السلطات المغربية فريقا قنصليا أخذ على عاتقه اقتناء المواد الغذائية الضرورية للأسر والأفراد التي تم إيواؤها بهذه الشقق ومد بعضها بالأدوية الضرورية. المصالح القنصلية من جهتها، اثنت على المواطنين المغاربة العالقين بترابها لما أبانوا عنه في كثير من الأحيان في تفهمهم للوضع القائم وعن التزامهم بالإجراءات الصحية الاحترازية.

وبخصوص ضحايا فيروس كورونا المستجد من المغاربة ،عملت المصالح القنصلية ببرشلونة على تنفيذ القرارات التي أصدرتها الوزارة بخصوص التعجيل بدفن المتوفين من المواطنين المغاربة في مقابر ومربعات إسلامية بنفوذ منطقة برشلونة.

وياتي هذا الإجراء، فور صدور تعليمات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج الرامية إلى رعاية مصالح وشؤون المواطنين المغاربة العالقين بالخارج.

إلى ذلك أشاد المواطنون المغاربة و العالقون ببرشلونة على جهود الطاقم القنصلي ببرشلونة الذي يتكون من أعوان قنصليين، والذين تحدوا كل المخاطر والصعوبات خصوصا بكاتالونيا التي تعرف ارتفاع عدد الإصابات جراء فيروس كورونا التي بلغت أكثر من 25000 حالة والوفيات تجاوزت 3000.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد