المدير العام الـOCP يخرق الدستور لغوياً أمام الملك بالعيون

0

زنقة 20 . الرباط

سخط عارم طال مصطفى التراب، المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط، الذي أبى أن يقدم عرضه أمام الملك محمد السادس، باللغة الفرنسية، معاكسا بذلك كل المداخلات والعروض التي ألقيت بالعيون بين يدي الملك محمد السادس، والتي بلغ عدد تلك المداخلات تسع مداخلات.

وإستهجن الحاضرون لمراسيم إطلاق استراتيجية تنفيذ النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، إختيار مصطفى التراب، المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط، الحديث باللغة الفرنسية في خرق واضع لدستور المملكة الذي ينص بشكل صريح وواضح على أن اللغتين الرسميتين للبلاد هما العربية وشقيقتها الأمازيغية، فضلا عن اللسان والثقافة الحسانيين اللذان اعتبرهما الدستور أحد الروافد الأساسية للهوية المغربية.

وحري بالذكر، أن الملك محمد السادس ترأس حفل إطلاق استراتيجية تنفيذ النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، زوال اليوم بمدينة العيون بحضور غفير لأعيان القبائل وشخصيات مختلفة بالجهات الثلاث للأقاليم الجنوبية، بالإضافة إلى جل أعضاء الحكومة، يتقدمهم رئيسها عبد الإله ابن كيران، بالإضافة للأمناء العامين للأحزاب والعشرات من المنابر الصحفية الوطنية والدولية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد