اعتقال بقال و فتاتين في العيون و طانطان خالفوا الطوارئ الصحية !

زنقة 20 | علي التومي

أوقفت السلطات الأمنية بالعيون،أمس الأحد بقال بحي”دوار لمخازنية”إستمر في مزاولة نشاطه التجاري وبفتح محله إلى مابعد الساعة السادسة مساء.

وتاتي هذه العملية، في إطار تشديد الإجراءات المتعلقة بتفعيل حالة الطوارئ الصحية السارية بعموم تراب المملكة، وتنفيذا القرار المجلس الجماعي للعيون بإغلاق المحلات التجارية ابتداء من الساعة السادسة مساء من كل يوم.

ومنذ دخول حالة الطوارئ الصحية في المغرب حيز التنفيذ،والسلطات المحلية بجهة العيون الساقية الحمراء تسعى إلى محاصرة تفشي فيروس كورونا المستجد عبر سلسلة من الإجراءات إلزامية بقوة السلطة العمومية والشرطة،طبقا لقرارات وزارة الداخلية في محاصرة جائحة فيروس كورونا المستجد.

و في طانطان اوقفت المصالح الأمنية أمس الأحد، فتاتين عشرينيتين وسط الشارع تمردتا على على نظام الحجر الصحي المفروض على صعيد المملكة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين من انتشار عدوى فيروس كورونا.

الفتاتين، جرى ظبطهم وسط الشارع العام، ولم تمتثلن لتعليمات السلطات الأمنية القاضية بعدم مغادرة المنازل إلا في حالة التوفر على الوثيقة الإستثنائية وهو الأمر الذي لا يتوفرن عليه.

وبناء عليه قامت السلطات الأمنية بطانطان باعتقال الفتاتين فورا ووضعهن رهن تدابير الحراسة النظرية تحت اشراف النيابة العامة المختصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد