صور/ العيون تسارع الزمن لتطهير و تعقيم كافة الشوارع تجنباً لتسجيل إصابات بكورونا !

زنقة 20 | علي التومي

جندت المصالح الجماعية بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء، عشرات الشاحنات الصهريجية والسيارات المجهزة في عملية تعقيم وتطهير واسعة في إطار الإجراءات الاستباقية لمنع انتشار وباء كورونا “كوفيد 19”.

وشملت هذه الحملة الواسعة، تعقيم محج محمد السادس والساحات الكبرى بالمدينة وجل الشوارع الرئيسية، وقصر المؤتمرات ، ومختلف المصالح الإدارية الجماعية، ومقرات المقاطعات والملحقات الإدارية والعديد من الأسواق الحضرية الجماعية والازقة والمحلات التجارية.

كما همت عمليات التعقيم التي قام بها المكتب الصحي الجماعي، تحت إشراف مباشر من رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون مولاي حمدي ولد الرشيد، سيارات الأجرة بجميع اصنافها ووسائل النقل العمومي بمختلف نقاط توقفها ومحطات الإركاب.

وبحسب مسؤول جماعي لrue20.com، فإن تدخلات الفريق المختص التابع للمكتب الصحي الجماعي، ستقى متواصلة وفقا لجدول زمني محدد ومسطر، بتنسيق مع لجنة اليقظة والمصالح الولائية بجهة العيون الساقية الحمراء دون توقف.

ولمحاصرة عدوى انتشار فيروس كورونا المستجد ، شكل رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون، طاقما متكونا من موظفي الجماعة وشاحنات صهريجية لتعقيم جميع سيارات المارة والشاحنات بالطريق الوطنية رقم الرابطة بين العيون وبوجدور في إتجاه الجنوب وبين العيون وطنطان في اتجاه الشمال، من أجل الوقاية من نقل عدوى فيروس كورونا إلى جهة العيون الساقية الحمراء عبر مستعملي طريقها، حيث لم تستثني هذه العملية أي مركبة أو سيارة من التعقيم لتفادي أي شك في نقل هذا الفيروس للسكان.

وتاتي هذه العملية الإستباقية، في إطار التوجّهات العامة للمملكة المغربية، والتدابير الاحترازية والوقائية الموصَى بها من طرف لجنة اليقظة لمواجهة فيروس كورونا، حيق أكدت جماعة العيون الحضرية أنها ستبقى والمكتب الصحي الجماعي رهن إشارة الساكنة للتواصل والإرشاد حتى نهاية الازمة التي تمر منها البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد