الفيفا يعلن إلغاء وتأجيل كأس أوربا وكوبا أميريكا وكأس العالم للأندية بسبب فيروس كورونا

زنقة 20. الرباط

صادق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء، على قرار الاتحادين القاريين الأوروبي (ويفا) والأمريكي الجنوبي (كونميبول) إرجاء بطولتيهما القاريتين حتى صيف 2021، مؤكدا إرجاء النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة، والتي كانت مقررة في الفترة الزمنية نفسها.

وكان كل من الاتحادين القاريين الأوروبي والأمريكي الجنوبي قد أعلنا، أمس الثلاثاء، إرجاء البطولة القارية من موعدها المقرر في صيف العام الحالي إلى يونيو ويوليوز 2021، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد الذي فرض شللا شبه كامل على مجمل النشاطات الرياضية في الفترة الحالية.

وعقد مكتب مجلس الفيفا اجتماعا عبر الهاتف اليوم الأربعاء، لبحث الخطوة والبت بشأن مونديال الأندية الذي كان من المقرر أن تقام نسخته الأولى بصيغتها الجديدة في صيف العالم المقبل في الصين، بمشاركة 24 فريقا.

وقرر الاتحاد تشكيل مجموعة عمل تجمعه والاتحادات القارية لبحث تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد على رزنامة البطولات الدولية وانتقالات اللاعبين، لدراسة “تعديلات على النظام أو إعفاءات مؤقتة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد