المغرب يدخل المرحلة الثانية من وباء كورونا .. ووزير الصحة : مقبلون على أيام عصيبة !

زنقة  20 . الرباط

قال وزير الصحة خالد ايت الطالب في تصريح له مساء اليوم الاربعاء ان عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا في المغرب ارتفع الى 54.

الوزير ذكر ان المغرب ولاول مرة سجل بؤر محلية اي انتقال فيروس كورونا من مواطن الى اخر داخل ارض الوطن وهو ما يؤكد بداية المرحلة الثانية من محاربة الوباء القاتل.

ايت الطالب اورد ظهور حالات محلية معزولة الا انها تنذر بالخطر في القادم من الايام التي وصفها الوزير بالعصيبة و الحاسمة.

وتنقسم المراحل الوبائية لفيروس كورونا إلى 5 مراحل، أوّلا مرحلة “الصفر”، والتي يتميز فيها الوضع بالاستقرار، أي لا وجود لأي حالة اصابة أو حالات مشتبه بها، ثانيا، “المرحلة الاولى” والتي تسجل فيها البلاد اصابات لحالات مستوردة (وافدة من الخارج).

أمّا ثالثا فهي “المرحلة الثانية” والتي توجد بها المغرب حاليا، تتميز بوجود حالات أصيبت بالعدوى من الوافدين، اي أن هذه المرحلة يسجّل اصابات وافدة وحالات عدوى، رابعا وهي “المرحلة الثالثة” والتي تشهد اصابات مجمّعة في منطقة واحدة، أو أكثر وتصنف حينها المناطق بالموبوءة.

وخامسا وهي “المرحلة الرابعة” والخطيرة والتي يكون فيها الوباء مستشريا في كامل البلاد تقريبا على غرار ما يحدث في ايطاليا، وتصنف على أنها بؤرة من بؤر الوباء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد