فرنسا تعلن قرب التأميم الكامل لشركة إير فرانس لإنقاذها من الإفلاس

زنقة 20. الرباط

قرارات تاريخية، تستعد الحكومة الفرنسية لإتخاذها خلال الساعات القليلة المقبلة، لإنقاذ شركات عملاقة من الافلاس بفعل حالة الكساد الذي تسبب في فيروس كورونا.

و قال وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي ‘برونو لومير’ أن الدولة الفرنسية مستعدة خلال القادم من الساعات لاعلان تأميم شامل لشركة ‘إير فرانس’ العملاقة، التي تعتبر من بين ستة أكبر شركات طيران في العالم.

و تملك الدولة الفرنسية حصة 14.3% فقط من أسهم شركة ‘إير فرانس’، بينما اعتبر ‘برونو لومير’ أن الدولة الفرنسية لا يمكنها الوقوف موقف المتفرج بينما يهدد الافلاس إحدى أكبر الشركات التي تعتبر صورة للاقتصاد الفرنسي.

الى ذلك، أعلن وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي على أن التأمين قد يشمل شركات تعتبر ذات بعد سيادي للدولة الفرنسية بينها شركتي PSA PEUGEOT و RENAULT  لانقاذ الشركتين من الافلاس مع إغلاق كافة مصانعهما بفرنسا وبمختلف دول العالم.

الى ذلك، لانزال حكومة العثماني بالمغرب، لم تعلن عن أي بادرة تجاه الشركة الوطنية الوحيدة للنقل الجوي، والمهددة بدورها بالإفلاس بسبب الشلل الذي تسبب فيه فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد