رئيس الحكومة الإسبانية يعلن فرض عزل جزئي بكامل البلاد بعد إرتفاع المصابين بفيروس كورونا إلى 6200 والوفيات إلى 193

0

زنقة 20. الرباط

نقلت وكالة رويترز قبل قليل، أن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الاسبانية، أعلن فرض عزل جزئي في كامل أنحاء البلاد، لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

وارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا إلى 6200 حالة إصابة بينما بلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 193 حالة وفاة حسب آخر حصيلة أعلن عنها التلفزيون الإسباني العمومي ( إر تي في أو ) مساء اليوم السبت .

وكانت آخر حصيلة أعلنتها السلطات الصحية الإسبانية زوال اليوم السبت قد أكدت تسجيل 5753 حالة إصابة مؤكدة بالوباء و 136 حالة وفاة .

وحسب السلطات الصحية الإسبانية فإن جهة مدريد التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي تظل الأكثر تضررا من باقي الجهات الأخرى من حيث عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس ب 2940 حالة إصابة و133 حالة وفاة .

وسيعقد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية ندوة صحفية مساء اليوم في ختام أشغال الجلسة الطارئة لمجلس الوزراء التي تمت خلالها المصادقة على اعتماد إعلان حالة الطوارئ لمدة أسبوعين بهدف مواجهة وكبح تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد .

ويعد قرار إعلان حالة الطوارئ الذي يؤطره الفصل 116 من الدستور الإسباني إحدى الآليات الدستورية التي يمكن للحكومة اعتمادها بشكل استثنائي من أجل مواجهة تداعيات الأوبئة مثل فيروس كورونا المستجد وذلك بهدف الحد من حركية وتنقل الأشخاص والتدخل في كافة أنواع المحلات والمباني مثل المستشفيات الخاصة وغيرها .

وتهدف الحكومة الإسبانية من خلال إعلان حالة الطوارئ إلى تركيز عملية اتخاذ صنع القرار والحد من حركية وتنقل الأشخاص مع اعتماد إجراءات وتدابير استثنائية مثل إغلاق المؤسسات والشركات .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد