زعيم البوليساريو يحتج على زيارة الملك للعيون ويطلب من الأمم المتحدة “منعها”

0

زنقة 20 . الرباط

بعث زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية ‘محمد عبد العزيز’ رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يحتج فيها على الزيارة المرتقبة للملك محمد السادس إلى مدينة العيون و المدن الصحراوية المغربية، واصفا إياها بأنها “عمل استفزازي، غير قانوني وغير أخلاقي، ينتهك الشرعية الدولية”.

وقال زعيم الجبهة الانفصالية، في رسالته التي حملت لغة احتجاجية إن “ملك المغرب بهذه الزيارة إنما يتوج سلسلة طويلة من مظاهر التعنت والتحدي والاستهتار بالمجتمع الدولي، ويضرب في الصميم مصداقية وهيبة الأمم المتحدة، التي يسعى إلى تحويلها إلى مجرد أداة لحماية وتشريع الاحتلال”.

وخاطب زعيم جبهة البوليساريو الأمين العام للأمم المتحدة بالقول “إن التاريخ يضعكم أمام مسؤولياتكم ويجعل الأمم المتحدة مطالبة بالتحرك العاجل والحازم، لأن مثل هذه السلوكات الاستفزازية تضع مصداقية الأمم المتحدة على المحك”.

وأكد ولد عبد العزيز أن البوليساريو تنتظر من الأمم المتحدة اتخاذ إجراءات مناسبة “بما فيها الإخطار الفوري لأعضاء مجلس الأمن الدولي، للتدخل والحيلولة دون القيام بهذه الزيارة التي تشكل خطوة تصعيدية خطيرة، تتنكر للقانون الدولي وترفع من وتيرة التوتر في منطقة وظروف في غاية الحساسية”.

وأشار زعيم البوليساريو إلى أن النزاع بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية حول الصحراء “مرده إلى عدم الحسم في مسألة السيادة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد